الجمعة، 28 أكتوبر 2011

إفتتاح الفرع


منصة الحفل المنظم أمس بانواذيبواحتضن مركز المعرفة للجميع بالعاصمة الاقتصادية نواذيبو مساء أمس الجمعة 28 أكتوبر 2011 حفل افتتاح جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي لفرعها بالمدينة، وذلك بحضور شخصيات رسمية وعلمية وجمهور معتبر.

وخلال كلمتها بالمناسبة، أشارت رئيسة الفرع الجديد السيدة لغويلية منت محمد إلى أن سعي الجمعية الحثيث إلى النهوض بالفتاة الموريتانية وتوفير فضاء ثقافى نسوي يسهم فى إثراء الساحة الثقافية هو ما حدى بالجمعية إلى فتح فروع لها في الداخل، كان هذا الفرع أولها.
بعض حضور الحفل

وأكدت منت محمد على أن الكشف عن الملكات الإبداعية والمواهب الدفينة لفتيات نواذيبو يعتبر نقطة ارتكاز ومحور اهتمام فرع جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي ينواذيبو.

بدورها أشادت المديرة الجهوية للتعليم بولاية داخلة نواذيبو السيدة صفية منت بمب بدور الجمعية وإسهاماتها فى إثراء الساحة الثقافية في العاصمة، مشيرة إلى أنها تعلق آمالا جساما على هذا الفرع الجديد فى إيقاف نزيف التسرب المدرسى الذى تعاني منه فتيات الولاية.

وفي هذا الإطار، أشارت منت بمب إلى أن نسبة لا تجاوز 10 % من الفتيات الحاصلات على شهادة دخول السنة الأولى إعدادية هي التي تصل مرحلة الباكالوريا، وهو ما يتطلب حسب المديرة الجهوية للتعليم تكاتف الجهود من أجل التغلب على هذا المشكل الذى بات يؤرق الأسر الموريتانية.

هذا وقد شهد الحفل عرضا لفلم تعريفي تعرض لمسيرة الجمعية وأهدافها وأدائها، إضافة إلى قراءات شعرية وفقرة إنشادية.
نقلا عن موقع السراج