الثلاثاء، 29 نوفمبر 2011

الفتاة تخلد ذكرى الإستقلال بنواذيبو

بعض أساتذة المؤسسات التعليمية حضروا إلى التظاهرة (تصوير الأخبار)تزامنا مع الإستقلال الوطني، خلدت  جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسى  مساء  الثلثاء 29 نوفمبر 2012 ذكرى الإستقلال الوطنى بأمسية ثقافية وفنية بمركز المعرفة للجميع وسط حضور نسوى غفير.

بعد الافتتاح بالقرآن الكريم ، أستمع الحضور للنشيد الوطني مع فرقة زهرات الجمعية.
الفقرة الموالية كانت الكلمة الرسمية للجمعية والتي قالت فيها  رئيسة الفرع لغويلية منت محمد إن جمعيتها دأبت على تخليد المناسبات الوطنية لتنمية روح المواطنة فى نفوس الأجيال لحملها على المزيد من التضحية والعطاء فى سبيل خدمة الوطن ولتعزيز حس الإنتماء الوطني لدى الفتيات.

وقد شملت فعاليات الأمسية سلسلة من الفقرات كان المسرح أبرزها حيث قدمت فتيات الجمعية مسرحية تحدثت عن مشاركة المرأة فى المقاومة ومالعبته من دور فى إجهاض خطط المستعمر .

وتميزت كذلك الأمسية بعرض موجز باللغتين العربية والفرنسية عن أبرز محطات المقاومة والمسارات التى عرفتها أنعشها الأستاذان "كمارا" من إعدادية نواذيبو 1 والشيخ أحمد ولد داداه من ثانوية نواذيبو 2 .
وحضر الأمسية لفيف من الأساتذة من مختلف المؤسسات التعليمية في الولاية بالإضافة لبعض الأئمة والنساء الفاعلات في المدينة مع حضور إعلامي معتبر بالاضافة  لجماهير غفيرة من الفتيات وبعض الناشطين في الحقل الثقافي.
.